متخصصة في تقنية السيارات

الخميس، 27 أغسطس 2009

تركيب أجهزة انذار السيارات


طريقة تركيب جهاز الانذار


صون 1 sun 1


اخترت هذا النوع من بين أجهزة الإنذار المتداولة في السوق نظرا لبساطته ومتانته وقوة الإرسال عن بعد، فقد تجاوزت أشارة التحكم عن بعد مسافة 80 متر بالتجربة، وقد ركبت منها الكثير منذ 15 عاما ولم يشتكي منه أحد ، ولكن دخلت نسخ مقلدة له من الصين رديئة وعمرها قصير .
هذا مع أن النسخة الأصلية لهذا الجهاز مصنعة بتايوان وهناك عدة فروقات تميز الأصلي عن المقلد من داخل الجهاز بالخريطة منها أرقام الرقائق تجد رقم ال ic الصيني 2003 الرقم ل ic الياباني 62003 بالنسخة الأصلية .
توصيل الأسلاك حسب الألوان واتجاه التيار حسب اتجاه السهم

الأحمر > + بطارية السيارة مباشر 12 فولت
بني < + سارين ( الصوت) أزرق < + منبه محمول عن بعد ( غير مرفق مع الجهاز) أصفر < - ريلاي قاطع التيار عن ملف الإشعال البرتقالي > + زرار النور الداخلي عند فتح الباب
أخضر > - زرار السالب الأكثر شيوعا
أخضر في ابيض < مفتاح بادئ الحركة



توصيل أسلاك الريلاي ( المرحل أو الكتاوت ) الأصفر – يستقبل تيار سالب من الجهاز لقطع التيار الكهربائي عن ملف الإشعال في حال محاولة سرقة السيارة الأسلاك الحمراء – توصل بين سلك الموصل لملف الإشعال الكهربائي بعد قصه جزيئين البرتقالي – يوصل بسلك مفتاح بادئ الحركة.



طريقة توصيل أسلاك تأمين الباب ( فتح وإغلاق عن بعد) بالنسبة للسيارات التي ليست مجهزة بنظام أبواب مركزية أو مجهزة بنظام باب مركزي ألتحكم بزرار باب السائق . السلك البرتقالي والسلك البنفسجي توصل مباشر لتيار البطارية 12 فولت والسلك الأسود والسلك الأبيض توصل مباشر للأرضي ( السالب) والسلك الأخضر والسلك الأزرق أحيانا بنفسجي توصل لمحرك الباب المركزي . بالنسبة للموديلات الأخرى نظرا لكثرة اختلاف الأبواب أنضمة أبواب المركزية على حسب الموديلات فسوف ننشر طريقة تركيبها حسب طلب أغلبية الزوار.
واخيرا جهاز حساس الاهتزازات والصدمات يركب نفسه بنفسه بالفيش كما في الصوره .


6 التعليقات:

هيثم يقول...

أتابع مدونتك كل يوم بشغف اكبر ..

استمر بارك الله فيك ..

rafa يقول...

كل عام وانت بخير اخي هيثم وشكرالاهتمامك لمدونتي ولي الفخر بذلك وكذلك انا فخور بما اراه من تصعيد طيب من اخوتي الليبيين على نتائج قائمة عداد الاحصائيات على مدونتي ، شكرا

Mohamed يقول...

السلام عليكم
جزاك الله كل خير على الشرح

بس ممكن شرح مفصل اكتر للاسلاك عشان انا عايز اوصله بنفسى

وشكرااااااااااااااااا

Unknown يقول...

والله أشكرك جزيلا ، و لكن أريد أن أعرف أنضمة أبواب المركزية التي تختلف من سيارة لأخرى والمقصود ++ ، -- و + -
abed1314@gmail.com

Unknown يقول...

شكرا جزيلا ، لكن أريد أن استفسر عن أنظمة عمل أبواب السيارات - - و -+ و ++

غير معرف يقول...

ازاى اعرف احمى شنطه عربيتى هى هاتش باك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

إرسال تعليق