متخصصة في تقنية السيارات

الخميس، 10 سبتمبر 2009

سيارة بوجاتي 2009 اسرع واقوى وافخم واغلى سيارة في العالم





سيارة بوجاتي القديمة التي في الصورة كانت اجمل واحدث واسرع سيارة في عهدها، وتعود الان الى ساحة السيارات بقوة وبمواصفات عالية والسعر يقيمها حيث اصبحت سيارة ال 1,5 مليون دولار.



تأسست الشركة عام 1909 على يد المهندس الفنان الايطالي ايتور بوجاتي الذي أنشاء مصنعه في فرنسا واشتهر بصناعة سيارة فريدة الصنع وغالية الثمن .
شارك في العديد من السباقات وحقق فيها النجاح ، توفي ايتور بوجاتي عام 1956 ، أغلق بوجاتي أبوابها وأممتها الحكومة الفرنسية .
قامت شركة ايطالية عام 1986 بشرائها من الحكومة الفرنسية وقدمت هذه الشركة باسم بوقاتي سيارة تاريخية هي بوجاتي EB 110 وهي سيارة سوبر رياضية بمقعدين.
المتاعب لحقت بالشركة فأقفلت الشركة أبوابها من جديد عام 1994 .
ثم فاجأت مجموعة فولكس فاجن الجميع واشترت بوجاتي وأسست مصنعا جديدا يشهد عودة بوجاتي إلى موطنها فرنسا من جديد بدأت مع فيرون والتي ستصبح أسرع وأغلى وأفخم سيارة في العالم.
فيرون تسع لشخصين فقط وهي حاليا ليسا لها منافس لان قوة محركها وسعرها يبقونها في فئة خاصة بحد ذاتها.
الهيكل مصنوع من الألياف الفحمية ( كربون ) ومقوي بالألمنيوم والتيتانيوم ( يستعمل في صناعة الغواصات ) وهذه أعدادات ذات ثمن مرتفع إلا أنها تعطي صلابة وخفة وزن ممتازة.
تتثانية.ة محرك تصل إلى 1000 حصان وتزيد سرعتها على 400 كلم في الساعة ، ناقل الحركة 7 سرعات، سرعة الانطلاق تصل إلى 100 كلم في الساعة انطلاقا من الصفر في غضون 2.5 ثانية.
الإطارات والجنوط والمكابح
يلعب التعليق والإطارات دورا أساسيا في تحقيق التماسك والثبات على هذه السرعات الهائلة .
التعليق عبارة عن شعبة مزدوجة لكل عجلة صنعت بالكامل من الامونيوم الخاص مع وجود قضبان مقاومة للانحناء في الأمام والخلف ، بالنسبة للنوط فهي مقاس 20 بوصة من الألمنيوم مزودة بإطارات خاصة صممت حصريا لهذه السيارة من تطوير شركة ميشلان تحمل تسمية 400+ .. قادرة على تحمل سرعات تزيد عن 400 كلم في الساعة ، مكابح فيرون طورت لتكون الاكفاء وهي بكفاءة مكابح سيارات ... فرملا 1 تتألف من أسطوانات مثقوبة مهواة مع ضواغط بستة حاشيات لكل عجلة.
المقصورة ملبسة كليا بالمواد الطبيعية فقط مثل الجلد الطبيعي والألمنيوم من دون اعتماد على أي مواد صناعية مثل البلاستك وتمتازالمقصورى براحة تامة للسائق ومرافقه ويطل السائق على لوحة القيادة تبقى فريدة عصرها والمزودة بخمس عدادات فهي مصنوعة من الالمنيوم المطروق والمشغول يدويا بالإضافة إلى طريقة عملها إلى جانب لوحات تحكم ومفاتيح من الألمنيوم لجهازي التهوية ولموسيقى وبسبب طابعها الكلاسيكي لم يتم تزويدها بهاتف مدمج أو نظام ملاحي أو عرض مركزي ولكن هناك نظام إشعال للمحرك بدون مفتاح وجهاز موسيقى فريد من نوعه في أي سيارة على الإطلاق .تصميم فيرون صممه الايطالي الشهير جيور جيتو جيوجيارو. والتي تنسب أكثر سيارات فبراري له بشكل تعجز الكلمات عن وصفه ، وتحمل السيارة بعض معالم سيارة بوجاتي القديمة ، سعرها 1.5 مليون دولار.

3 التعليقات:

elekomm - إليكــم يقول...

1,5 مليون دولار....... يابلاش...!!!

اشكرك على هذه المعلومات

تحياتي

rafa يقول...

يا بلاش فعلا بالنسبة لثلاثة رجال قررو شرائها.
الاول السيد جاي لينو، وهو المحب الاول في العالم لسيارات بوجاتي والمالك لاكثر من طراز قديم من هذه السيارات حتى الان ضمن املاكه.
الثاني فهو عاشق السرعة في السيارات، انه مايكل شوماخر بطل العالم الاول في سباقات سيارات فورمولا واحد وكان شوماخر قد دفع تأمينا قدره 3000,000 يورو كدفعة مقدمة للحصول على هذه السيارة.
الثالث وهو لاعب الكرة الانجليزي الشهير السير ديفيد بيكهام.

غير معرف يقول...

ما هو سعرها بالدينار الجزائري

إرسال تعليق